القومي للمرأة" ينظم دورة تدريبية لتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية"


09 فبراير, 2020

نظم المجلس القومي للمرأة بمحافظة الغربية تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية دورة تدريبية على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 8 وحتى 10 فبراير 2020 تستهدف تدريب 300 رائدة ريفية من مختلف مراكز ومناطق محافظة الغربية.

 

وهذا في إطار مشاركة المجلس القومي للمرأة فى المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتى تتم تحت قيادة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج برئاسة السفيرة نبيلة مكرم للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطيء المصدرة للهجرة.

 

وصرحت الدكتورة صفاء مرعي مقررة فرع المجلس بمحافظة الغربية أن هذا التدريب يعتبر تمهيداً لإطلاق حملة طرق الأبواب فى إطار مبادرة"مراكب النجاة" بمختلف مراكز وقرى المحافظة الثمانية و 24قرية تابعة، خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير الجاري، وتتضمن الدورة التدريبية تدريب الرائدات الريفيات على مجموعة من الرسائل الخاصة بالحملة ومنها التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، والتعريف بالبدائل الإيجابية الآمنة، وبمشروعات ريادة الأعمال والفرص المتاحة بالمشروعات القومية، وأهمية التأهيل المهني و كيفية الالتحاق به.

 

وقد حاضر في الدورة التدريبية الدكتورة صفاء مرعى مقررة فرع المجلس بالمحافظة، وائل فراج ، ومنى مهنى من وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وبحضور عضوات وأعضاء فرع المجلس بالمحافظة.

 

 

اخبار اليوم

9/2/2020