"قومي المرأة" يهنئ صاحبة لوحة «الفتاة العروسة» بمعرض جميعة الباستيل الإنجليزية


10 فبراير, 2020

توجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بالتهنئة إلى الفنانة التشكيلية هالة الشافعي لحصول لوحتها (الفتاة العروسة) التى تناقش موضوع الزواج المبكر للفتيات علي الجائزة الثانية خلال المعرض السنوي الـ١٢١ لجميعة الباستيل الإنجليزية في الـMall Galleries بلندن، وذلك ضمن ثلاث لوحات تم قبولها من قبل لجنة التحكيم.

 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، عن فخرها بحصول الفنانة هالة الشافعي على هذه الجائزة الهامة فى مجال الفنون التشكيلية، ورفعها اسم مصر عالياً، مؤكدة أن الفن رسالة عالمية وهو مرآة حضارة الشعوب ويعكس تقدمها.

 

كما أعربت عن سعادتها باهتمام الفنانة هالة الشافعى بقضايا المرأة فى أعمالها وبكون الجائزة التى حصلت عليها تعبر عن قضية مهمة جدًا تمس العديد من الفتيات حول العالم ، قائلة: "إن الفن وسيلة مهمة للتعريف والتوعية بحقوق المرأة والفتاة عالميًا".

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاركة للفنانة هالة الشافعى مع جميعة الباستيل الإنجيليزية في الـ Mall Galleries بلندن تعد المشاركة الرابعة؛ حيث حصلت علي ثلاث  جوائز خلال مشاركاتها كانت الأولى فى عام ٢٠١٣ ، ثم جائزة هنري روشية عام ٢٠١٩ و الجائزة الثانية العام الجاري.

 

بوابة الأهرام

9/2/2020