وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات افتتاح مستشفى "الناس" الخيري للأطفال


09 فبراير, 2020

شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فعاليات افتتاح مستشفى "الناس" الخيري للأطفال بشبرا الخيمة، بحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة.

 

ومن ناحيتها، أشادت السفيرة نبيلة مكرم بنظام العمل بالمستشفى والأجهزة الحديثة الموجودة بها والتي تضاهي المستشفيات العالمية، مضيفة أن المستشفى يعد نموذجًا مشرفًا للشراكة بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص؛ لخدمة المواطن وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وتابعت وزيرة الهجرة أنها عملت على الترويج لمستشفى "الناس" الخيري خلال زيارتها الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لافتة إلى أن أهمية المستشفى تكمن في تواجده في واحدة من أكثر المناطق الشعبية ازدحاما بالسكان، وتقديم خدماته بالمجان للأطفال.

 

كما دعت الوزيرة الأطباء المصريين بالخارج، المتخصصين في مجال عمل المستشفى، إلى تقديم الدعم لها خلال زياراتهم إلى مصر سواء من خلال إجراء عمليات جراحية أو مدها بخبراتهم التي اكتسبوها خلال سنوات عملهم في الخارج.

 

ويعد "مستشفى الناس" أكبر مستشفى للأطفال على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، وتتكون من 5 مبان بالإضافة إلى مبنى الخدمات الحديث، وتبلغ طاقته الاستيعابية ٦٠٠ سرير، و10 غرف للعمليات، و140 وحدة رعاية مركزة، و4 وحدات للقسطرة القلبية، و48 عيادة خارجية، والمستشفى مزود بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع، ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في مصر، ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب للأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي حماية للأطفال.

 

ويقدم المستشفى خدماته لجميع المرضى بالمجان بنسبة 100%، وفقًا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية.

بوابة الأهرام

9/2/2020